الراسمالية… والمجزرة البشرية المتمدنة(لينين)

الراسمالية… والمجزرة البشرية المتمدنة

يؤخذ من البرقيات ان مندوبي ايطاليا وتركيا قد وقعوا شروط الصلح التمهيدية . لقد ” انتصرت ” ايطاليا لقد اندفعت منذ سنة مضت تنهب الاراضي التركية في افريقيا ومن الان فصاعدا تصبح طرابلس لايطاليا ومن المفيد ان نلقي نظرة على هذة الحرب الاستعمارية النموذجية التي تشنها في القرن العشرين دولة ” متمدنة “

ماسبب هذة الحرب ؟ سببها جشع صقور المال والراسمالين الايطاليين الذين هم بحاجة الى سوق جديدة الى نجاحات تحرزها الامبريالية الايطالية .

وكيف كانت هذة الحرب ؟ كانت مجزرة بشرية متمدنة متقنة كانت تقتيلا للعرب بواسطة ” احدث” العتاد . لقد قاوم العرب مقاومة المستميت فحينما انزل الاميرالات الطليان في بدء الحرب بدون حذر 1200 بحار هاجمهم العرب وقتلوا منهم حوالي 600 شخص ” وعقابا ” قتلوا من العرب حوالي 3000 ونهبوا وذبحوا عائلات باكملها وقتلوا النساء والاطفال .. الطليان امة متمدنة .

لقد علقوا على المشانق حوالي 1000 عربي وخسر الطليان اكثر من 20 الف شخصمنهم 17429 مريضا و 600 مفقود و 1405 .

هذة الحرب قد كلفت الطليان اكثر من 800 مليون ليرة أي اكثر من 320 مليون روبل واسفرت الحرب عن انتشار البطالة لحد مخيف وعن ركود الصناعة .

وقد قتل من العرب حوالي 14800 وستستمر الحرب في الواقع بالرغم من “الصلح ” لا ن القبائل العربية الموجودة بعيدا عن السواحل في داخل القارة الافريقية لن ترضخ وسيستمرون زمنا طويلا في ” تمدينها ” بالحراب والرصاص وحبال المشانق والنار واغتصل-اب النساء .

وايطاليا ليست طبعا باحسن ولا بأردأ من بقية البلدان الراسمالية فجميع هذة البلدان تحكمها بدون استثناء برجوازية لاتحجم عن اية مجزرة في سبيل مصدر جديد للارباح .

Advertisements

About منظمة علي النهري في الحزب الشيوعي اللبناني

موقع منظمة علي النهري في الحزب الشيوعي اللبناني
هذا المنشور نشر في لينين. حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s