بيانات نقابية تدعو للمشاركة في التظاهرة الشعبية يوم الاحد 17 تشرين اول

بيانات نقابية تدعو للمشاركة في التظاهرة

13/10/2010
بيان صادر عن الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان يدعو فيها  للمشاركة في التظاهرة الشعبية يوم الاحد 17 تشرين اول الساعة 11 من امام مقره – ويعقد مؤتمرا صحافيا يوم الجمعة القادم

نقابة عمال المطابع تدعم وتدعو للمشاركة نقابة عمال الدهان( الديكو -والليسترو ) تدعم وتدعو للمشاركة

بيان صادر عن الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان

عقد المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ، جلسة برئاسة رئيسه كاسترو عبدالله وبحضور الأعضاء، ناقش فيها التحضيرات للمظاهرة يوم الاحد في 17/10/2010 واصدر البيان التالي:

يجدد الاتحاد الوطني دعوته جميع العمال والمستخدمين والموظفين وكافة شرائح المجتمع اللبناني للمشاركة في التظاهرة التي دعا اليها ( دفاعا”عن لقمة العيش ) وذلك يوم الاحد في 17/10/2010 والتي ستنطلق من امام مقره في الكولا – وطى المصيطبة – وصولا” الى السراي الحكومي

كما يدعو العمال وجميع شرائح الشعب اللبناني لتنظيم صفوفه لمواجهة سياسات الحكومة الجائرة بحقوقهم المشروعة في الضمان الاجتماعي ورغيف الخبز والمدرسة والصحة وفرص العمل ووسائل النقل والمحروقات والسلم المتحرك للأجور ووقف الضرائب ولجم ارتفاع اسعار المواد الغذائية والكهرباء وحماية الصناعة الوطنية وحماية اليد العاملة اللبنانية .

كما يدعو جميع الاتحادات والنقابات واللجان العمالية وخاصة الاتحاد العمالي العام للمشاركة الفاعلة بهذه التظاهرة التزاما” منهم بالدفاع عن حقوق الطبقة العاملة اللبنانية .

كما حدد يوم الجمعة في 15/10/2010 الساعة 12 ظهرا” موعدا” لمؤتمر صحفي يعقده في مقر الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان . (وطى المصيطبة – بناية الزهيري – طابق 2 )

بيروت في 13/10/2010

المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان

___________________________

بيان صادر عن نقابة عمال دهاني الديكو واللسترو في لبنان

اصدر مجلس نقابة داهاني الديكو واللسترو في لبنان . واعلن دعمه للتحرك الذي دعا اليه الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ، في 17/10/2010 بالتجمع والتظاهر دفاعا” عن لقمة العيش ولمواجهة هذه السلطة بكل اطيافها السابقة والراهنة والتي تتحمل المسؤولية عن الحالة التي وصل اليها عمالنا بشكل خاص وعموم الشعب اللبناني بشكل عام ، من غلاء الاسعار الى رغيف الخبز وضرب الضمان الاجتماعي والارتفاع في الاقساط المدرسية وصولا” الى صرف العمال والنقابيين دون رادع او حساب من احد في هذه السلطة .

اننا بهذه المناسبة ندعو جمع العمال في المهنة الى رص الصفوف والمشاركة في هذه المظاهرة وذلك دفاعا” عن مصالحنا وحقوقنا وحماية مكتساباتنا .

والى اللقاء امام مقر الاتحاد الوطني في الكولا يوم الاحد في 17/10/2010 الساعة 11 صباحا”.

الرئيس غسان حجازي

بيروت في 13/10/2010

_____________________________________

بيان صادر عن عمال المطابع في بيروت وجبل لبنان

اصدر مجلس نقابة عمال المطابع في بيروت وجبل لبنان ، تأييده لمقررات الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ، للتحرك في التظاهرة الشعبية في 17/10/2010 والتي ستنطلق من امام مقر الاتحاد في الكولا . وطلب المجلس من جميع العاملين في قطاع الطباعة والاعلام للمشاركة بهذه التظاهرة بفعالية .

رئيس النقابة عبد الله غساني بيروت في13/10/2010

Advertisements

About منظمة علي النهري في الحزب الشيوعي اللبناني

موقع منظمة علي النهري في الحزب الشيوعي اللبناني
هذا المنشور نشر في الحركة العمالية والنقابية. حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s