مواقف تاريخية

مواقف تاريخية

14/10/2010

بواسطة جوعان خضر سلامة

http://jou3an.wordpress.com/

في كل بلاد العالم، بيمرق موقف تاريخي واحد كل عشر سنين، بغيّر البلد، إلا عنا، كل عشر دقايق في موقف تاريخي.. وما شي بيتغيّر

دولة الرئيس جبران رفيق جبران الحريري، يقول أنه لم يحمل في حياته إلا قلماً، وكتاباً، وأنا أصدقه، قلماً ليكتب به شيكاً جديداً يشتري به ضميراً جديداً، وكتاباً بعنوان “كيف ترث حكومة في لبنان وأنت في سويسرا”.

الوزير السابق بروس لي وهاب، قال أن ثمة أربعين شخصاً يثيرون المتاعب في لبنان (أي أنهم أجلكم الله، يعترضون على خط فخامته السياسي) سيوضعون في صناديق السيارات غداً، أما هو، جل جلاله، فسيبقى صندوق بريد، لا أكثر.

اللواء غاندي السيّد، يريد أن يرفع قضيته إلى مجالس حقوق الانسان، وللتذكير، فاللواء السيّد ناشط في مجال حروق الانسان، وخزوق الانسان، وفتح حقول في جسد الانسان، صعب الظلم والقمع والحكم البوليسي يا سيدنا؟

الوزير زياد مانديلا، يطلب بنعومة من الجميع احترام القانون، معالي الوزير، شوهد أحد زعران الميليشيات الذين يفتعلون “اشكالات فردية” تذهب بالبشر والحجر، شوهد وهو يتجاوز الاشارة الحمراء، عليك به، هذه تهمة “حرزانة”.

الماريشال للّوس ابن أبيه، الذي سبق أن عمل شهيداً حياً في صباه، قال أنه دفع من جيبه مليار ليرة تبرع للعسكر، ومن جيبه يعني من جيب أبيه، وجيب أبيه قدس الله سرّ ملياراته، يعني من جيب الدولة، اذاً، الماريشال تبرع من خزينة الدولة، إلى خزينة الدولة، وربّح المواطنين جميلة.

السيدة ريّا أنطوانيت، قالت أن الاقتصاد اللبناني يملك عدة مقدرات، صحيح، مثلا الاقتصاد اللبناني يملك القدرة على الانفجار في أي لحظة، ويملك القدرة على تحويل أي مليونير إلى ملياردير، وتحويل أي فقير إلى مشروع جنازة، وأي طالب إلى مشروع مغترب، وأي طبقة غنية إلى طبقة وسخة، وأي طبقة وسطى إلى حلم بطبق لحمة.

النائب ستيف دو علوش، رأى أن التغاضي عن العدالة من أجل ضمان الاستقرار أكبر كذبة، وسعادته لم ير أن إعطائه لقب نائب هو كذبة أكبر، وأن مناداته “أستاذ” من قبل أي مذيع على التلفاز، هو شتيمة بحق نقابة الأساتذة والمعلمين… علوش رأى أن العدالة ضمانة للاستقرار، كما كان المرحوم، ضمانة للاستغلال، وكما أن شيكات السفير السعودي، ضمانة للاستقلال.

الشيخ عبد النبيه قبلان بكل شيء، صرح خلال الدرس الأخلاقي، أنه لا يمكننا التخلص من شر اسرائيل إلا بالوحدة الوطنية، أما طريقة تحضير الوحدة الوطنية، فهي تكون بوضع غرامين من مسحوق الصيغة، مع رشّة تضامن وتكامل واستقرار، ثم نضيف مقدار كوبين من المنعطف الخطير، ونقرأ فوق الطبخة قصيدة لسعيد عقل، ونعصر عنقود عنب، ثم نضع كل ذلك في طنجرة، ستصادرها حركة أمل أكيد يوماً ما.

الوزير طارق حرية الرأي متري، أعلن أن لبنان هو فسحة عمل مشترك بخدمة العرب واذا فقد دوره فقد مبررات وجوده، صحيح، يعني مثلاً ما هو مبرر وجود لبنان إذا لم يكن خمارة أنظمة العرب جميعهم؟ لبنان هو أسمى صور الوحدة العربية التي يحققها هذا البلد في كازينو واحد في المعاملتين، لبنان هو فسحة عمل مشترك للأنظمة العربية، يستطيع النظام السوري والسعودي أن يعملوا الي بدهن ياه هنا، عمرك شفت ست سبع دول عم يعملوا Orgy بدولة تانية؟

الرئيس أمين إنريكه الجميّل صرّح قائلاً أن “النظام اللبناني على المحك ويجب علينا مقاومة كل ما يزعزعه” وأنا من موقعي من هنا، أتضامن مع الرئيس أمين الجميّل، وأدعو إلى مقاومة ما يزعزع النظام: الفساد، الخيانة، الفاشية، الطائفية، التبعية، الاقطاعية… بالمختصر، أدعو إلى مقاومة أمين الجميل نفسه.

Advertisements

About منظمة علي النهري في الحزب الشيوعي اللبناني

موقع منظمة علي النهري في الحزب الشيوعي اللبناني
هذا المنشور نشر في فن/أدب/وجهة نظر. حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s