ألشيوعي في احتفال البقاع

ألشيوعي في احتفال البقاع

 

 

 

*

حدادة في احتفال رعيت –البقاع الاوسط : المحكمة بوابة للفتنة

 

تواصلت الاحتفالات التي أقامها الحزب الشيوعي اللبناني في المناطق اللبنانية، لمناسبة الذكرى السادسة والثمانين لتأسيسه.

وفي هذا الإطار أكد الأمين العام للحزب الشيوعي خالد حدادة، أن «المحكمة الدولية تستعمل اليوم كبوابة من أبواب الفتنة لتعميق الخلافات» مجدداً «رفضه لها بسبب انحياز المؤسسات التابعة للأمم المتحدة للسياسة الأميركية».

وذكر خلال احتفال بالمناسبة في رعيت بالبقاع أمس، بمبادرة سابقة «للحزب» بإنشاء محكمة لبنانية برعاية عربية يطمئن لها الجميع»، معتبراً ان «البلد يتعرّض اليوم لمحاولة جديدة من زرع الفتنة كمقدمة لعدوان إسرائيلي ـ أميركي أصبح مرجحاً لتعويض الخسارة في افغانستان والعراق»، مشيراً الى ان لبنان هو «ساحة التجاذب لتمرير هذه الخطط الأميركية ـ الإسرائيلية من اجل جعل لبنان ضعيفاً مفتتاً متقاتلاً». ودعا الى ان «نمنع البلد من الغرق في سواد الفتن والتهجير والقتل والجوع والتدمير الذي يهدّد النظام السياسي شعبنا به».

وأشار حدادة خلال مهرجان سياسي وشعبي نظمته قيادة طرابلس في «الحزب» للمناسبة نفسها، في مركز رشيد كرامي الثقافي البلدي في طرابلس، بحضور ممثلين عن الرئيسين عمر كرامي ونجيب ميقاتي والوزير محمد الصفدي، وعدد من القوى والشخصيات السياسية، الى اننا «في وطن أصبح فيه الكيان مهدداً بفعل تناقل الازمات الموجودة، وبفعل هذا النظام السياسي الذي كان عاجزاً ولم يزل عن صيانة الوطن، وإن استطاع تجديد نفسه فإنه يحافظ دائماً على تنظيم المحاصصة السياسية ولو على حساب الشعب والوطن».

ولفت الانتباه الى انه طالما «تخلّى اركان هذا النظام عن قيم السيادة والاستقلال والتحرر مقابل إعادة تجديد نظام الطائفية والمحاصصة والتبعية للخارج».

وللمناسبة نفسها أيضاً، أقام «الحزب» حفل استقبال في برجا، تقدّمه وفد من الحزب «التقدمي الاشتراكي برئاسة النائب علاء الدين ترو، وعدد من ممثلي القوى والأحزاب الوطنية ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات اجتماعية.

من جهة ثانية، التقت قيادة جبل لبنان الجنوبي في «الحزب» برئاسة سعد المصري، وفداً من قيادة «الحزب الديموقراطي اللبناني» برئاسة النائب فادي الأعور، حيث أكد الطرفان رفضهما «إدخال لبنان في أتون فتنة داخلية لإضعاف المقاومة».

Advertisements

About منظمة علي النهري في الحزب الشيوعي اللبناني

موقع منظمة علي النهري في الحزب الشيوعي اللبناني
هذا المنشور نشر في أخبار من المناطق. حفظ الرابط الثابت.

One Response to ألشيوعي في احتفال البقاع

  1. MOUHAMED BITAR كتب:

    ma shoufna souwar ihtifal alhizb fi riit iza amkan wadaa assouwar ala site jammoul aw ala inwani wa shokran

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s