المئات التقوا في تكريم ثمانية مناضلين شيوعيين من كافة أرجاء البقاع

المئات التقوا في تكريم

 

ثمانية مناضلين شيوعيين من كافة أرجاء البقاع

 

مئات من الشيوعات والشيوعيين واصدقاء الحزب الشيوعي اللبناني، من كل الأعمار، التقوا في مطعم الشمس في عنجر ليكرموا، ومعهم الأمين العام للحزب خالد حدادة ونائب الأمين العام ماري ناصيف – الدبس ومسؤول البقاع ملحم صليبا وعدد من الشخصيات البقاعية وممثلو وسائل الاعلام في البقاع، ثمانية مناضلات ومناضلين أسهموا في كتابة جزء مهم من تاريخ الوطن، عبرتفانيهم في خدمة قضايا الشعب ونضالهم الدؤوب في كافة مجالات العمل الوطني والاجتماعي. والمناضلون المكرمون هم : مطاوع مراد (رأس بعلبك)، حسين رايد (عرسال)، حسين جمال الدين (الجمالية)، سيسبان رعد (بعلبك)، متري الحداد (دير الغزال)، جورج عقيقي (زحلة)، ألبير حداد (جديتا) وعصام المصري (المريجات).

بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد الحزب الشيوعي اللبناني. وبعد كلمة تعريف من جورج عبدو، تحدث مسؤول البقاع ملحم صليبا شارحا نضالات هؤلاء الشيوعيات والشيوعيين من أجل حقوق الكادحين والمعلمين والطلاب، ومن أجل المساواة بين المرأة والرجل؛ وأشار ملحم صليبا الى الدور الذي لعبه هؤلاء أيضا في المواجهة مع مسببي الحرب الأهلية والفتن على اختلافها، منبها الى ما يجري اليوم من محاولة استعادة تلك الأيام السوداء ومؤكدا على الدور الذي يجب أن يضطلع به الحزب الشيوعي اللبناني لؤد الفتنة وتجميع الكادحين في مواجهة أصحابها، وفي مقدمتهم اسرائيل والولايات المتحدة. وأكد في نهاية كلمته أن الحزب ماض على خطى هؤلاء الرفاق فيب المقاومة وفي النضال الاجتماعي من أجل استكمال التحرير واجراء التغيير الديمقراطي تحقيقا لشعار الحزب في وطن حر وشعب سعيد.

 

بعد ذلك، قدمت نائب الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني ماري ناصيف – الدبس ومسؤولو منطقيات الحزب في البقاع الدروع التذكارية للمحتفى بهم.

 

 

 

14 تشرين الثاني 2010

 

المكتب الاعلامي للحزب الشيوعي اللبناني

Advertisements

About منظمة علي النهري في الحزب الشيوعي اللبناني

موقع منظمة علي النهري في الحزب الشيوعي اللبناني
هذا المنشور نشر في أخبار من المناطق. حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s