45 مليون أمريكي يعانون «نقص الأمن الغذائي»

45 مليون أمريكي يعانون «نقص الأمن الغذائي»

http://www.kassioun.org/index.php?mode=article&id=13160

 

 

أشارت الأرقام الاقتصادية الأمريكية إلى أن عدد الذين يحصلون حالياً على إعانات غذائية في البلاد لم يتراجع خلال 2010، ما يؤكد عمق الأزمة المالية التي لم تتمكن واشنطن من تجاوزها باتجاه تحسين فرص العمل، وبينت الأرقام أن 14.7 في المائة من الأمريكيين يعانون من “نقص في الأمن الغذائي.” وبحسب أرقام وزارة الزراعة الأمريكية، فإن المصنفين ضمن قائمة ضحايا نقص الأمن الغذائي “واجهوا مصاعب كبيرة في تأمين الغذاء لأنفسهم أو لأحد أفراد عائلتهم بسب نقص مواردهم المالية، ما يعادل قرابة 45 مليون شخص.

وقالت وزارة الزراعة إن 5.7 في المائة من أرباب العائلات الأمريكية، أو ما يعادل 6.8 ملايين شخص، عانوا من “النقص الشديد في الأمن الغذائي” بحيث توجب عليهم تعديل أنماطهم الغذائية والحد من كميات الأطعمة التي يتناولونها لأكثر من خمسة أيام في الأسبوع، وعلى مدار سبعة أشهر على الأقل.

وكانت حالات الجوع أكثر وقعاً على العائلات التي تعيش بمعيل واحد، وكذلك على العائلات التي تنحدر من أصول لاتينية أو أفريقية، وعلى مستوى المناطق، كانت معدلات الجوع في الريف أعلى منها في المدن.

وتبين الإحصائيات أن نحو 21 في المائة من الأطفال في الولايات المتحدة يعيشون تحت خط الفقر عام 2010، وهو أعلى معدل منذ عقدين.

ولفت كينيث لاند، بروفيسور علم الاجتماع والديموغرافيا في جامعة “ديوك” إلى أن الرفاه الاقتصادي للعائلات الأمريكية تراجع ليعود إلى ما كان عليه عام 1975.

وشرح قائلاً: “كل ذلك التقدم سقط عن طريق فقدان الوظائف وتراجع معدلات الدخل الحقيقي بالإضافة إلى جوانب أخرى متعلقة بالرفاه الاقتصادي للعائلات.”

ويقدر أن نحو 15.6 مليون طفل أمريكي، يعيشون في خط الفقر هذا العام، كذلك يعيش نصف مليون طفل دون مأوى، ويتوقع أن يرتفع عدد أطفال العائلات التي لا يتمتع فيها أحد الوالدين بوظيفة ثابتة ومصدر دخل دائم، إلى قرابة 20 مليون طفل هذا العام.

 

 

Advertisements

About منظمة علي النهري في الحزب الشيوعي اللبناني

موقع منظمة علي النهري في الحزب الشيوعي اللبناني
هذا المنشور نشر في حول العالم. حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s