«الأساتذة المستقلون»: لانتخاب المندوبين «المناضلين»

«الأساتذة المستقلون»: لانتخاب المندوبين «المناضلين»

 

 

 

 

وجه «الأساتذة النقابيون المستقلون» عشية بدء انتخاب المندوبين في الثانويات الرسمية، نداء إلى أساتذة الثانويات الرسمية، دعوهم فيه الى الدفاع عن حقوقهم، و«انتخاب من يناضل من أجل مطالبكم».

وأشار البيان الى انه «خلال العام الدراسي الأخير، نجحت رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في استعادة قسم مهم من حقوق الاساتذة (أربع درجات ونصف درجة من أصل سبع درجات)، بفضل التحرك الواسع الذي خضناه معا موحدين، والصمود في مواجهة الضغوط العديدة».

ولفت الى «ان هناك محاولات تهدف إلى إسقاط الرابطة من خلال محاربة النقابيين المخلصين المتمسكين باستقلالية القرار النقابي، والعمل لفرض مندوبين على قاعدة اصطفافات طائفية ومذهبية لا صلة لها بالعمل النقابي الحقيقي. وتستخدم هذه القوى من أجل الوصول الى غاياتها أساليب الترغيب والترهيب، وتستخدم وزارة التربية المناقلات للغايات ذاتها».

وذكر «ان هناك مطالب عدة لم يحصل عليها الاساتذة بعد، ومن بينها استعادة ما تبقى من الدرجات السبع (درجتان ونصف درجة)، واستعادة الخمسة عشر في المئة التي حسمت من المعاش التقاعدي، وتحسين تقديمات تعاونية موظفي الدولة، واستعادة قيمة الدرجة التي تدنت»، مشددا على «أننا لن نتمكن من استعادة حقوقنا إلا من خلال التحرك، وبواسطة رابطة تمثل وحدة مصالح الأساتذة، وتتمسك بالقرار النقابي المستقل بعيدا عن أي وصاية».

Advertisements

About منظمة علي النهري في الحزب الشيوعي اللبناني

موقع منظمة علي النهري في الحزب الشيوعي اللبناني
هذا المنشور نشر في الحركة العمالية والنقابية. حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s