ويكيليكسيات طزستانية

ويكيليكسيات طزستانية

 

ويكيليكسيات طزستانية

 

برمجة جوعان خضر سلامة

حدث إذاً ما انتظره العالم، وضربت ويكيليكس الوثائق السرية لجمهورية طزستان، وسنقوم في مدونة جوعان، في نقل أهم ما جاء في وثائق ويكيليكس الطزستانية:

1. وزير الداخلية في طزستان رفع رسالة إلى السفير الأميركي، يكشف فيها عن أسرار خطيرة بقيت لقرون مضبوبة في طزستان، إذ أكد أن الشيعة عندهم ذنب، وأن الدروز لديهم قرون، وأن المسيحيين لا يتشطفون بعد الدخول إلى الحمّام، وأن السنّة يُعرَفون من كروشهم، أما الأرثوذكس فيشتهرون بميشالهم.

2. في إحدى وثائق المخابرات الأميركية، تحدث الوثيقة عن أن رئيس الحكومة الطزستانية سبق له أن أكمل جملة لغوية صحيحة، وحدث ذلك عام 2005 حين توجه بالسؤال إلى أحد مرافقيه: “وين الحمّام؟”

3. بعض الوثائق أكدت أن نقابة شبكات التجسس الدولية في طزستان، عقدت عدة اجتماعات تبادلت فيها المعلومات حول الأجوبة الممكنة على أسئلة المواطنين في كل إشكال فردي: مش عارف حالك مع مين عم تحكي؟ وكانت نتيجة الاجتماعات الأخيرة أنو ما حدا عرفان مع مين عم يحكي

4. رئيس الجمهورية الطزستانية اشتكى إلى أحد السفراء “أنو ما حدا قابضو” كرئيس، و أنه كلما صرّح بموقف، انبرى له أصغر نائب من أحد الطرفين وهاجمه، السفير نصح الرئيس بتعليق يافطة على مدخل القصر تقول “انتبه هنا رئيس جمهورية”، أو القيام بحملة دعائية شعارها: Sois belle et aime le president.

اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي

5. تسربت إلى الويكيليكس أيضاً مسودات المشاريع والقوانين المغلق عليها في جارور رئيس المجلس النيابي الطزستاني منذ أن تولى رئاسة المجلس في عهد المير فخر الدين واستمر في منصبه إلى يومنا هذا، واعتذرت ويكيليكس عن عدم نشر هذه المشاريع المُطنّش عليها، لعدم توفر المساحة الكافية لقوانين دولته.

6. المخابرات الأميركية حذرت من مخاطر وزير الدفاع الطزستاني الحالي على السياسة الأميركية في المنطقة، ليس لأنه عدو لها، وليس لأنه لا يتعاون معها، بل لأنه يسبقها بأشواط في التآمر والبعبصة.

7. وزير الاقتصاد الطزستاني ينوي، حسب الوثائق السرية، استبدال رغيف الخبز بتقنية جديدة اسمها تحميلة الخبز، حيث يتم حقن الخبز بكميات قليلة في مؤخرة المواطن، ما يوازن بين التوفير على خزينة الدولة، وبين ابقاء المواطن حياً إلى موعد سداد ديونه آخر الشهر.

8. صفيحة البنزين سوف تواصل ارتفاعها في طزستان لتتجاوز عتبة المئة دولار بإذن الله وحكومة مشايخه وبطاركته، وفي المعلومات الواردة، فإن ارتفاع الصفيحة سيكون على إيقاع النشيد الرسمي للاتحاد العمالي العام: مش فارقة معاي.. مش فارقة معاي مش فارقة..

9. الأحزاب اليسارية الطزستانية تفكر في نقل مراكزها من طزستان إلى مونتريال بكندا، حيث أصبح عدد مناصريها هناك أكبر من عددهم في طزستان، بعد أن فشلت لسنوات في خلق مؤسسة واحدة على الاقل، تفرغ فيها شبابها كي لا يهاجروا.

10. أخيراً، أكدت وثيقة سكرية للغاية، أن قوة طزستان ليست في ضعفها، ولا في مقاومتها، بل أن البحث المخابراتي أكد أن قوة طزستان الحقيقية هي في جغولها، جمع جغل، حيث يتمتع الجغل الطزستاني بسيارة بي أم خارقة، سي دي هاني شاكر، كمية جل للشعر تكفي لتثبيت محمد علي كلاي في مكانه، قدرة ثلاثية الأبعاد على التلطيش بعدة لغات… وهنا تكمن قوة طزستان، قوة طزستان في جغلها.

Advertisements

About منظمة علي النهري في الحزب الشيوعي اللبناني

موقع منظمة علي النهري في الحزب الشيوعي اللبناني
هذا المنشور نشر في فن/أدب/وجهة نظر وكلماته الدلالية . حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s