نقابات مستخدمي الكهرباء تعاود تحرّكاتها

نقابات مستخدمي الكهرباء تعاود تحرّكاتها

 

المصدر: الأخبار

النص:

بدأت نقابات كهرباء لبنان والمصلحة الوطنية لنهر الليطاني وكهرباء قاديشا الإعداد لتحرك كبير بعد انتهاء فترة الأعياد بسبب عدم تنفيذ مطالبها. فقد عقد اجتماع استثنائي يوم أمس في مبنى مؤسسة كهرباء لبنان الرئيسي، خصص للبحث والتداول في المطالب العالقة، وخصوصاً بعدما تواصلت النقابات مع الوزارات المعنية ولم تتوصل الى حلول ناجعة. وقررت نقابات الكهرباء عقد اجتماع يوم الأربعاء المقبل لتحديد الخطوط العريضة للتحرك، وللتباحث في المطالب التي سيجري التركيز عليها في المؤتمر الصحافي الذي سيعقد عند الحادية عشرة من قبل ظهر الثلاثاء المقبل، لإطلاق آلية التحرك المقبلة.

 

وأوضحت مصادر معنية أن التوجه نحو التحرك الشامل جاء بعد التمييع الذي أصاب مطالب النقابات، وخصوصاً أن اللجنة التي كلفها وزير الطاقة والمياه التواصل مع النقابات لم تتوصل الى أي نتيجة إيجابية، لا بل اقتصرت النتائج على عرض للمعلومات والمطالب من دون أي وعود جدية لتنفيذها. ولفتت المصادر الى أن العراقيل الأساسية مصدرها مجلس إدارة مؤسسة الكهرباء، التي تمتلك تصوراً خاصاً لعمل المؤسسة يتناقض مع تصور العمال والمستخدمين، فيما للنقابات نقاط ومطالب عالقة كذلك مع وزارات أخرى منها وزارة المال.

ولفت المصدر الى أن أبرز المطالب التي سيجري التباحث فيها خلال جلسة الأربعاء هو رفض التشركة في مؤسسة الكهرباء، لكونها تتناقض مع استمرار عمل الموظفين والعمال وتسلبهم حقوقهم، إضافة الى مطلب ترفيع المثبتين من الفئات الدنيا، والإفادة من المنح المدرسية، وإدخال الزيادة على الحد الأدنى للأجور في أساس الراتب، وزيادة كلفة النقل بسبب زيادة أسعار المحروقات، وإدخال المتعاقدين وعمال المتعهد بالملاك أو بنظام الأجراء.

(اﻷخبار- الثلاثاء 7 كانون اﻷول 2010)

 

Advertisements

About منظمة علي النهري في الحزب الشيوعي اللبناني

موقع منظمة علي النهري في الحزب الشيوعي اللبناني
هذا المنشور نشر في الحركة العمالية والنقابية وكلماته الدلالية . حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s