تونس:البيان التأسيسي لجبهة 14 جانفي

البيان التأسيسي لجبهة 14 جانفي

22 جانفي

 

تأكيدا لانخراطنا في ثورة شعبنا الذي ناضل من أجل حقه في الحرية والكرامة الوطنية وقدّم تضحيات جسام تمثلت في عشرات الشهداء وآلاف الجرحى والمعتقلين وسعيا لاستكمال النصر على أعدائه الداخليين والخارجيين وتصديا للمحاولات المحمومة للسطو على تضحياته تشكلت جبهة 14 جانفي كإطار سياسي يعمل على التقدم بثورة شعبنا نحو تحقيق أهدافها والتصدي لقوى الثورة المضادة، إطار يضم الأحزاب والقوى والتنظيمات الوطنية والتقدمية والديمقراطية المؤسسة لها.

 

وتتمثل المهام الملحة لهذه الجبهة في:

 

1- إسقاط حكومة الغنوشي الحالية أو أية حكومة تضم رموز النظام السابق التي طبقت سياسة لا وطنية ولا شعبية وخدمت مصالح الرئيس المخلوع.

2- حل حزب التجمع الدستوري الديمقراطي ومصادرة مقراته وممتلكاته وأرصدته المالية باعتبارها من أموال الشعب وتسريح متفرغيه.

3- تشكيل حكومة مؤقتة تحظى بثقة الشعب وقواه التقدمية المناضلة السياسية والجمعياتية والنقابية والشبابية.

4- حل مجلس النواب والمستشارين وكافة الهيئات الصورية القائمة والمجلس الأعلى للقضاء وتفكيك البنية السياسية للنظام السابق والإعداد لانتخابات مجلس تأسيسي في أجل لا يتجاوز سنة من أجل صياغة دستور ديمقراطي جديد ووضع منظومة قانونية جديدة لتأطير الحياة العامة تضمن الحقوق السياسية والاقتصادية والثقافية للشعب.

5- حل جهاز البوليس السياسي وسن سياسة أمنية جديدة قوامها احترام حقوق الإنسان وعلوية القانون.

6- محاسبة كل من ثبت نهبه لأموال الشعب وارتكابه جرائم في حقه كالقمع والسجن والتعذيب والتقتيل، قرارا وأمرا وتنفيذا، وكذلك كل من ثبت ارتشاؤه وسوء تصرفه في الأملاك العمومية.

7- مصادرة أملاك أفراد العائلة الحاكمة السابقة والمقربين منهم والمرتبطين بهم وكل المسؤولين الذين استغلوا مواقعهم للإثراء على حساب الشعب.

8- توفير الشغل للعاطلين عن العمل واتخاذ إجراءات عاجلة لفائدتهم بإقرار منحة بطالة وتغطية إجتماعية وصحية وتحسين المقدرة الشرائية للأجراء.

9- بناء اقتصاد وطني يخدم الشعب توضع فيه القطاعات الحيوية والإستراتيجية تحت إشراف الدولة وتأميم المؤسسات التي تمت خوصصتها وصياغة سياسة إقتصادية واجتماعية تقطع مع النهج الرأسمالي الليبرالي.

10- إطلاق الحريات العامة والفردية وعلى رأسها حرية التظاهر والتنظم والتعبير والصحافة والإعلام والمعتقد وإطلاق سراح الموقوفين وسن قانون العفو العام.

11- تحيي الجبهة مساندة الجماهير الشعبية والقوى التقدمية في الوطن العربي وفي العالم للثورة في تونس وتدعوها إلى مواصلة إسنادها بكل الوسائل الممكنة.

12- مقاومة التطبيع مع الكيان الصهيوني وتجريمه ودعم حركات التحرر الوطني في الوطن العربي والعالم.

13- تدعو الجبهة كافة الجماهير الشعبية والقوى الوطنية والتقدمية إلى مواصلة التعبئة والنضال بكل الأشكال المشروعة وفي مقدمتها التظاهر في الشارع حتى تحقيق الأهداف المطروحة.

14- تحيي الجبهة كل اللجان والرابطات وأشكال التنظيم الذاتي للجماهير وتدعوها إلى توسيع دائرة تدخلها في كل ما يهم الشأن العام وتسيير مختلف أوجه الحياة اليومية.

 

المجد لشهداء الانتفاضة والنصر لجماهير شعبنا الثائرة.

 

تونس في 20 جانفي2011

 

** رابطة اليسار العمالي ** حركة الوحدويين الناصريين** حركة الوطنيون الديمقراطيون **الوطنيون الديمقراطيون (الوطد) ** التيار البعثي** اليساريون المستقلون** حزب العمال الشيوعي التونسي** حزب العمل الوطني الديمقراطي.

 

Advertisements

About منظمة علي النهري في الحزب الشيوعي اللبناني

موقع منظمة علي النهري في الحزب الشيوعي اللبناني
هذا المنشور نشر في نظريات وحركات يسارية وثورية, حول العالم وكلماته الدلالية , . حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s