بيان الشيوعي اللبناني التضامني مع شعب مصر

بيان الشيوعي اللبناني التضامني مع شعب مصر

 

01/02/2011

 

الحزب الشيوعي اللبناني :

 

إنتفاضة مصر تأسيس لزمن عربي جديد

 

مرة جديدة يطلق شعب مصر الحر رفضه المدوي في وجه “فرعون” وحاشيته، فينزل الى الشوارع والساحات تحت شعار واحد ما فتيء يردده: نريد اسقاط الرئيس، نريد تغيير النظام.

 

فالشعب المصري، الذي عانى الأمرين من تجربتي أنور السادات وحسني مبارك طيلة أربعين عاماًً، أصبح من الوعي والقدرة بحيث يستطيع زحزحة الجبال استجابة لمطالبه المحقة… خاصة وأنه حاول مراراًً وتكراراًً خلال العام الماضي، من خلال أكثر من مائتي إضراب وتظاهرة واحتجاج، أن يقول لحكامه أن الوضع المعيشي يزداد صعوبة من جراء البطالة والفقر والصرف التعسفي، وضعف الأجور وهزالها، والغلاء المستشري والفساد والإفساد… فكان الرد على تحركاته هو: القمع والإرهاب والإعتقالات.

 

إن الحزب الشيوعي اللبناني، إذ يؤكد مرة جديدة تضامنه مع إنتفاضة شعب مصر، مع عمالها وشبابها، مع مثقفيها، في وجه محاولات القمع وتمييع المطالب، يرى في تشكيل الحكومة الجديدة محاولة يائسة وفاشلة لتلميع صورة حكم منهار، على الرغم من كل الدعم الأميركي والإسرائيلي الذي قدم له خلال اليومين الماضيين. كما يرى في استقدام “الشخصيات” ذات الولاء الأميركي والهوى الإسرائيلي، وتلميع صورة وزراء كانوا قد عاثوا في الأرض المصرية فساداًً، والإستقواء بالميغ-16 وبالبوليس السري محاولات عديمة النفع، خاصة وأن جماهير مصر برهنت، بالإستفادة من تجربة تونس، عن وعي دقيق وتنظيم ثابت فوت على النظام وأزلامه كل المكائد.

 

إن الحزب الشيوعي اللبناني يرى في انتفاضة الشعب المصري، بعد انتفاضة شعب تونس، تأسيس لزمن عربي جديد، زمن تنمو فيه الديمقراطية والعدالة الإجتماعية الى جانب المواجهة مع المشاريع الإمبريالية الجديدة التي حاولت الولايات المتحدة وإسرائيل تمريرها عبر من أسمتهم بـ”العرب المعتدلين”، عرب التنازلات التي عبرت عنها مؤتمرات شرم الشيخ…

 

وهو يدعو الشعب اللبناني، وفي مقدمتهم شباب لبنان وشاباته، الى زيادة وتيرة التضامن مع انتفاضة مصر، كما تضامن آباؤهم مع ثورة يوليو 1952. فوحدة الشعوب العربية، اليوم، هي الأساس لإطلاق الزمن العربي الجديد.

 

 

Advertisements

About منظمة علي النهري في الحزب الشيوعي اللبناني

موقع منظمة علي النهري في الحزب الشيوعي اللبناني
هذا المنشور نشر في الحزب الشيوعي اللبناني وكلماته الدلالية , , . حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s