النشــــــــيـد

النشــــــــيـد

الكاتب عديد نصار

 

إبسط ْ جناحَك من جديدْ

و ابسط ْ ذراعَك للجَديدْ

لنعيدَ للأمل ِ المكبـّل ِ

وجهَه ُ في كلّ عيد ْ

إنهضْ لجرحِك كي نـُعيد ْ

حلمَ الملايين الأكيد ْ

يا مُبدعَ الأمميةِ الكبرى

كعنوان وحيد

ومُفجرَ الوجع ِ المخثـّر ِ

في شرايين ِ العبيدْ

حطـّمْ سكونـَك و القيودْ

و اصدحْ نشيدَك للوجودْ

لا تدركُ اليأسَ السواقي

طالما ضجّ النشيدْ

 

أنا لي بغزة َ طفلة ٌ

زرعَتْ قصائدَ للخلودْ

أنا لي رفيقٌ في الرمادي

يصنعُ الفجرَ التليدْ

أنا لي خليلٌ في الخليل

و لي شهيدٌ في الرفيدْ

و لي رفاق في العريش

و في السويس و في الصعيدْ

سنظلّ نحفرُ في جدار العار

لو صُبّتْ حديدْ..

فانفضْ جناحَك من جديدْ

للفجر للزمن السعيدْ..

 

About منظمة علي النهري في الحزب الشيوعي اللبناني

موقع منظمة علي النهري في الحزب الشيوعي اللبناني
هذا المنشور نشر في فن/أدب/وجهة نظر وكلماته الدلالية . حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

