حدادة في افتتاح مركز للشيوعي في بلدة العين – البقاع الشمالي

حدادة في افتتاح مركز للحزب

حدادة في افتتاح مركز للشيوعي في بلدة العين – البقاع الشمالي

دعا الى التحرك في 20 آذار لاسقاط النظام الطائفي ومؤكدا على حق الشباب ان يطلقوا الصرخة بانهم يريدون الانتماء الى وطن ديمقراطيفي لبنان ( تنين) نظام بعشرة رؤوس طائفية

 

 

 

دعا الامين العام للحزب الشيوعي د. خالد حدادة الشباب اللبناني الى “التحصن بالوعي الفاعل والتحرك في 20 آذار وهو اليوم الذي حددته المنظمات الشبابية لاسقاط النظام الطائفي، ولخلق حالة شعبية تسقط هذا النظام، وتقيم نظاما علمانيا بديلا من اجل بناء وطن يتفاعل فيه الوعي الايجابي لهؤلاء الشباب”.

 

كلام د.حدادة جاء مساء أمس في خلال افتتاح مكتب للحزب في بلدة العين في البقاع الشمالي، في حضور قيادات من الحزب، فاعليات اجتماعية، رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة.

 

ورأى حدادة “ان ما يجري في لبنان يضع البلد امام ظاهرتين، وهما موجة التوتير الطائفي والمذهبي، وهذا يهدد بفتنة حقيقية ترتفع إمكانية حدوثها. وحركة شباب لبناني يطالب بإسقاط النظام الطائفي وموقفنا الطبيعي هو الى جانب هؤلاء الشباب ونحن في تصرفهم وباسمهم ننطق وان كنا نعترف ان لبنان أصعب بلد للتغيير، وهو الاقل ديموقراطية، واذا كان في كل بلد عربي تنين برأس واحد فعندنا في لبنان تنين بعشرة رؤوس، فكل له طائفته وواقعه الذي أسس فيه دولة أقوى من الدولة المركزية، وانطلاقا من ذلك نحن حكما وبقليل من الحرية لكم الحق بان تفكروا وتتحدثوا لكن ليس لكم الحق ان تحاسبوا على الفساد والقمع والفقر وعلى نظام يرمي البلد كل سنة بفتنة طائفية”.

 

وأكد “ان من حق هؤلاء الشباب ان يطلقوا الصرخة بانهم يريدون الانتماء الى وطن حقيقي.

 

وقال: “التوتير الذي يحصل من حركة شباب لاسقاط النظام الطائفي يقابله توتير بعلو سقف الصوت المذهبي، ما يجعلنا نخشى من فتنة طائفية لا تخدم سوى المشروع الاميركي، واذا كنا نريد حماية المقاومة ليس امامنا سوى بناء وطن علماني يحمي المقاومة وانتصرنا خمس مرات فعادوا والتفوا علينا بسبب هذا النظام الطائفي، واذا استمررنا بهذا النظام الطائفي فالمقاومة مهددة والسيادة مهددة امام نظام طائفي يعمل على المحاصصة، ويترك الناس تعيش بالفقر بعيدا من العدالة الاجتماعية”، داعيا الشعب اللبناني الى “التمعن بالوعي والتحرك في 20 آذار الحالي اليوم الذي حددته المنظات الشبابية للتحرك”.

 

وتطرق حدادة الى النظام الرسمي العربي، معتبرا “ان هذا النظام قد مات، وهنا لا أقصد الجامعة العربية انما كل نظام لوحده فهذه الانظمة لم تستطع الدفاع عن فلسطين، ووقعت بالخيانة الوطنية وحولت دولها الى سجن كبير، وتحرم شعوبها من الحقوق والحرية والثروات التي تقدر بأكبر ثروات المناطق في العالم”.‬

 

Advertisements

About منظمة علي النهري في الحزب الشيوعي اللبناني

موقع منظمة علي النهري في الحزب الشيوعي اللبناني
هذا المنشور نشر في أخبار من المناطق, الحزب الشيوعي اللبناني وكلماته الدلالية , . حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s